تنبيه الغافلين بأحاديث سيد الانبياء والمرسلين
أبو الليث نصر بن محمد السمرقندي


بين يديك أيها القارئ مؤلف عظيم الفائدة، جليل في قيمته، لا بد لكل مجتهد من التوقف عنده والمكث عند عتباته وأفنيته الرحيبة. إنه كتاب شامل لجوانب مختلفة من حياة الناس، يصب في صميم الوجدان العقائدي الإسلامي وفي صميم الفكر الديني، لا سيما أنه خرج من صدر عالم ثقة معروف بتقواه وعلمه. ولا سيما أيضاً أنه يتناول بين دفتيه موضوعات شديدة الصلة بكل مسلم صغيراً كان لو كبيراً.

فكان مؤلفه ينتقي من ذلك البيدر الغني الوافر سنابل خيرة، ومن ذلك الدوح العظيم باقات متناسقة متكاملة خدمة لقارئة، وتسهيلا لسبل الإيمان والالتزام الديني. فلم يغفل الحديث عن الجنة والنار وصفة كل منهما، آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر، كما تناول شؤون الدنيا والآخرة وتناول مسائل فقهية إلى جانب المسائل الأخلاقية.. وتناول كذلك أمور العلم وتفصيلات الفرائض من صلاة وصيان وغير ذلك..

فمن صلة الرحم وحق الجار إلى النفقة على العيال، إلى الإحسان لليتيم، إلى ما جاء ي الظلم، إلى حق الزوجين، إلى المرض والعيادة والعمل والطاعة والدعوات.. وغيرها كثير.. يقدم الفقيه أوب الليث كل هذا بأسلوب علمي لا يخفي ما فيه من حسن الاختيار والانتقال والتبويب. فيورد الأحاديث بالأسانيد، ويأتي بأخبار من حياة العرب وغير العرب، وأقوال لحكماء ومشاهير وأنبياء، وأشعار قد يناسب المقام ذكرها، وهذا الغني والتنوع أدّيا إلى مزيد من التشويق والفائدة



Read Now Read Now







DOWNLOAD : PDF / Word , EXE



0 comments

Post a Comment