كتاب الخراج
يحيى بن آدم القرشي


بالحديث عن الخراج في اى من المؤلفات يتم المرور على كافة موارد الدولة الإسلامية المالية والطرق المتبعة والضرائب المفروضة في الدولة الإسلامية. وفي هذا الكتاب الذي وضعه ( يحي ابن آدم بن سليمان) في عهد الخليفة المأمون، وقد كان عالما وفقيها غير مقلدا أثنى عليه العديد من العلماء وتحدثوا في أمانته العلمية .. وقد تناول في كتابه هذا على مدار أجزائه الأربعة الغناشم والفئ وأرض الخراج والعشر وشراء أرض الذميين ،ايضا تعرض لإصلاح الأراضي المهملة وغرس النخل والزرع والزكاة وغيرها من الموضوعات التى تتفرع من كلمة - الخراج





Read NowRead Now


DOWNLOAD : here

تحميل كتاب من هنا

الرقابة المالية في عهد الرسول و الخلفاء الراشدين
عيسى أيوب الباروني







Read NowRead Now


DOWNLOAD : PDF / PDF

تحميل كتاب من هنا

قواعد التفسير جمعا ودراسة
خالد بن عثمان السبت






Read Now 1 - 2

DOWNLOAD : PDF 1, 2 / PDF-Zipped

من علم الطب القرأنى - الثوابت العلميه فى القرأن الكريم
عدنان الشريف








Read NowRead Now


DOWNLOAD : PDF / PDF

تحميل كتاب من هنا

فنون الأفنان في عيون علوم القرآن
ابن الجوزي


يعد كتاب "فنون الأفنان في عيون القرآن" للإمام الحنبلي "ابن الجوزي" من أقدم الكتب التي أفردت في علوم القرآن، وفيه يتحدث المصنف عن فضائل القرآن، وعن أنه غير مخلوق، وعن الأحرف السبعة، وكتابة المصحف، وعدد السور والآيات والأحرف والنقط والأجزاء، وعن السور المكية والمدنية، واللغات في القرآن، وعن آداب الوقف والابتداء، وعن المشكل والمتشابه، والإبدال والزيادة، والنقص وغير ذلك كالفرق بين التفسير والتأويل





Read NowRead Now


DOWNLOAD : PDF / PDF

نزهة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر
ابن الجوزي


أشار ابن الجوزي في مقدمة كتابه إلى تعريف الوجوه والنظائر فقال: إن معنى الوجوه والنظائر أن تكون الكلمة الواحدة ذكرت في مواضع من القرآن على لفظ واحد وحركة واحدة، وأريد بكل مكان معنى غير الآخر، فلفظ كل كلمة ذكرت في موضع نظير للفظ الكلمة المذكورة في الموضع الآخر، وتفسير كل كلمة بمعنى غير معنى الآخر هو الوجوه فإذن النظائر اسم للألفاظ، والوجوه اسم للمعاني. والهدف الذي ابتغاه المؤلف من كتابه هو أن يعرف السامع لهذه النظائر أن معانيها تختلف وأنه ليس المراد بهذه ما أريد بالأخرى.
وكتاب ابن الجوزي الذي بين أيدينا والذي عرف باسم "نزعة الأعين النواظر في علم الوجوه والنظائر" وهو مختصر جمع فيه المؤلف معاني مفردات القرآن على ترتيب الحروف وقد قسمه إلى ستة وخمسون باباً انتخب المحقق فيه مجموعة من الوجوه ودعمها بالتفاسير المنقولة، فذكر من الكلمات اللغوية في اشتقاق الكلمة وما يتفرع منها وما يتعلق بها ويواتيها





Read NowRead Now


DOWNLOAD : PDF / DOC

البيان والتحصيل والشرح والتوجيه والتعليل في مسائل المستخرجة
ابن رشد القرطبي
وضِمنه: المُسْتَخرَجَة من الأسمعة المعروفة بالعتبية - محمد العتبي القرطبي








Read Now 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10
11 - 12 - 13 - 14 - 15 - 16 - 17 - 18 - 19 - 20


DOWNLOAD : PDF 1-5 6-11 12-20

.

الكافي - في فقه الإمام أحمد
موفق الدين أبو محمد عبد الله بن أحمد بن محمد بن قدامة المقدسي الجماعيلي


كان ابن قدامة المقدسي إماماً في التفسير، وفي الحديث ومشكلاته، إماماً في الفقه، في الخلاف، إماماً في الخلاف، إماماً في أصول الفقه، وقد ترك الكثير من المؤلفات القيمة، ذات الموضوعات المهمة التي تمس الحاجة إليها، والكتاب الذي نقلب صفحاته هو أحد مؤلفاته القيمة والذي ألفه في فقه الإمام أحمد بن حنبل، وقد توسط فيه بين الإطالة والاختصار، حيث أورد ما جاء في أبواب المسائل الفقهية على المذهب الحنبلي دون إطناب في الشرح ودون إحالات وتحليل، مع عزو كل حديث إلى مصدره، لذا ولما هو اسمه جاء كافياً في فنه عما سواه، مقنعاً لقارئه بما حواه، وافياً بالفرص من غير تطويل، جامعاً بين بيان الحكم والدليل





Read Now Muqaddimah - 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6


DOWNLOAD : PDF 1-6 / DOC

.

المختصر الكبير في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
عزالدين بن بدرالدين بن جماعة الكناني


سيرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم ستظل سيرة النبى صلى الله عليه وسلم هى الرصيد التاريخى الأول الذى تستمد منه الجيال المتلاحقة من ورثة النبوة وحملة مشاعل العقيدة زاد مسيرها.وعناصر بقائها . أصول امتدادها. ومن درس تاريخ النبى صلى الله عليه وسلم . وأعطاه حقه من النظر والفكر والتحقيق رأى نسقا من التاريخ العجيب استعلى به الرسول صلى الله عليه وسلم والفئة المؤمنة معه على عناصر المادة وعوامل الجذب الأرضى. وارتقوا بالإنسانية إلى درجات لم تشهدها على امتداد عصورها وأزمانها. والملف هو قاضى القضاة عبد العزيز بن جماعة الحموى الأصل الدمشقى المولد المصرى الدار الشافعى . وهو شيخ المحدثين . وبركة المسلمين. عرف بالحافظ الإمام وقيل الشيخ الإمام العالم العلامة



Read NowRead Now






DOWNLOAD : (PDF / PDF) --> ط. دار البشير / (DOC)

تحميل كتاب من هنا

سيرة ابن اسحاق - المسماة بكتاب المبتدأ والمبعث والمغازي
محمد بن اسحاق بن يسار


ألف ابن إسحاق سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي تشمل حياة الرسول صلى الله عليه وسلم قبل البعثة ، وشيئاً من أخبار الجاهلية ، ثم سيرته صلى الله عليه وسلم بعد الهجرة ، ثم في حياته في المدينة ، ومغازيه ، وبعوثه ،حتى وفاته صلى الله عليه وسلم .
أما طريقته في الترتيب والتأليف فلا نكاد نتبينها كاملة لأن كتبه لم تصل إلينا إلا من خلال بعض النقول التي وجدت في مؤلفات العلماء الذين جاؤوا بعده ، وأقربها هو تهذيب السيرة ، الذي قام به عبد الملك بن هشام .
وقد أبان ابن هشام عن منهجه في الاختصار فقال:( وأنا إن شاء الله مبتدئ هذا الكتاب بذكر إسماعيل بن إبراهيم ، ومن ولَد رسول الله صلى الله عليه وسلم من ولده وأولادهم لأصلابهم الأول فالأول من إسماعيل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وما يعرض من حديثهم ، وتارك ذكر غيرهم من ولد إسماعيل على هذه الجهة للاختصار ، إلى حديث سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتارك بعض ما ذكره ابن إسحاق في هذا الكتاب مما ليس لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا نزل فيه من القرآن شيء ، وليس سبباً لشيء من هذا الكتاب ، ولا تفسيراً له ولا شاهداً عليه ) ، وعلل صنيعه هذا بأنه لأجل الاختصار . ثم ترك بعض الأشياء انتقاداً لابن إسحاق فقال : ( وأشعاراً ذكرها لم أر أحداً من أهل العلم بالشعر يعرفها ، وأشياء بعضها يشنع الحديث به ، وبعض يسوء بعض الناس ذكره ، وبعض لم يقر لنا البكائي – شيخ ابن هشام وأحد رواة السيرة عن ابن إسحاق – بروايته )

وقد حافظ ابن هشام فيما يبدو على نص ابن إسحاق ، وذلك أنه يقدم له بقوله : قال ابن إسحاق ، ثم يورد نص كلام ابن إسحاق . وإذا عقب عليه فإنه يفصل ذلك بقوله : قال ابن هشام . وإذا كان لديه رواية تخالف قول ابن إسحاق فإنه يسوقها بسنده هو . وغالب إضافاته هي في تصحيح الأنساب ، أو شرح بعض الجمل والاستشهاد لذلك بالشعر .

ومنهج ابن إسحاق يقوم على إيراد الأخبار بالأسانيد التي وصلت إليه ، وبعضها موصول وبعضها منقطع أو معضل ، في حين أن بعض الأخبار يوردها بدون إسناد .

وهو قد يعتمد في معلوماته على مجهولين فيقول : ( حدثني بعض أهل العلم ) ، أو ( حدثني بعض بني فلان ) ، أو ( حدثني بعض أهل مكة ) ، أو ( حدثني من لا أتهم )أو( زعم رجال من بني فلان )

والملاحظ أنه إذا شك في صحـة الرواية عبر عن ذلك بقوله : ( فيما يذكرون ) ، أو ( فيما يزعمون )

وإذا أورد أكثر من رواية ولم يستطع الترجيح ختم كلامه بقوله : ( فالله أعلم أي ذلك كان )

كما أنه يجمع الروايات أحياناً مع بعضها دون تمييز لها ، ويقدم بذكر الأسانيد مجموعة ، ويسوق ملخصها .

ويستشهد بالآيات القرآنية ، ويذكر أسباب النزول ، ويشرح بعض المعاني في الآيات ، وأحياناً يقدم بين يدي الروايات بتمهيد من عنده يلخص فيه الخبر ، أو يبين سبب الحادثة التاريخية ونتيجتها .

وبهذا المنهج يحاول ابن إسحاق أن يجمع بين منهج المحدثين القائم على الأسانيد ومنهج الأخباريين المتحررين من الالتزام بالأسانيد ، ولعل هذا من أسباب القبول الذي لقيته سيرته لدى العامة والعلماء .

إلا أن دمجه للروايات وجمع الأسانيد وسياقها مساقاً واحداً دون تمييز ألفاظ الرواة لقي نقداً من نقاد الحديث ، لأنه يجمع بين رواية الثقة وغير الثقة ويسوقها مساقاً واحداً ، دون أن يميز بين الحروف وألفاظ الرواة ، فيختلط قول الثقة مع غيره .

وقد تفرد ابن إسحاق بزيادات منها الصحيح ومنها الضعيف ، كما أن له شذوذات خالف بها الصحيح مثل ما أورده من أن القراء الذين قتلوا في بئر معونة أربعون رجلاً ، والذي في صحيح البخاري أن عددهم سبعون . ومثل قولـه : إن أصحـاب الحديبيبة سبعمائة ، والذي في الصحيحين أنهم ألف وأربعمائة .

وعلى كل حال فابن إسحاق يعتبر رائداً للكتابة في السيرة ، وصاحب مدرسة لها منهجها المستقل عن مدرسة علماء الحديث ، وقد سهل للناس دراسة السيرة وتنظيمها في نمط قصصي متسلسل ، ولذا وصفه العلماء بأنه إمام في المغازي والسير





Read NowRead Now


DOWNLOAD : PDF / PDF / DOC

تحميل كتاب من هنا.

سيرة نبي الهدى والرحمة صلى الله عليه وسلم
البحث الفائز بالجائزة الخامس لمسسابقة السيرة النبوية لرابطة العالم الإسلامي
عبد السلام هاشم حافظ







Read NowRead Now


DOWNLOAD : here

تحميل كتاب من هنا

البيان المحمدي
مصطفى الشكعة


يتناول هذا الكتاب موضوعات جديدة حول الرسول – صلى الله عليه وسلم – فهو لا يتناول سيرة الرسول ولكنه يتناول بعض الجوانب المهمة حول الرسول والتي تغفلها كتب السنة ، وكمقدمة يبدأ الكتاب الباب الأول حول الرسول وسماته في الجاهلية والإسلام ، ثم يتناول في الباب الثاني مكاتبات الرسول إلى الملوك والأمراء ، ثم في الباب الثالث يتناول عهود الرسول مع الملوك والقادة ، ويخصص الفصل الرابع لخطب الرسول في المواقف المختلفة والخطب الشهيرة منها ، ثم يأتي الباب الخامس حول أدعية الرسول وأحاديثه ، ثم يعرض في الأبواب القادمة أمثال النبي ، والرسول وعلاقته الشعر ، ثم البلاغة في كلام الرسول ، والكتاب مزود بمجموعة من الكشافات منها كشافات الآيات ، الأعلام ، الأحاديث ، القبائل ، الأماكن ، الموضوعات





Read NowRead Now


DOWNLOAD : here

تحميل كتاب من هنا

البشارة بنبي الإسلام في التوراة والانجيل
أحمد حجازي السقا


ما في طيات هذا الكتاب هو موضوع أثار جدلاً طويلاً عبر السنين وكان الجدل قائماً حول البشارة بنبي الإسلام في التوراة والإنجيل، يفند المؤلف ادعاءات المدعين للخلوص إلى الحقيقة الذي يكشف عنها من خلال صفحات هذا الكتاب، وهو نبوة محمد صلى الله عليه وسلم الذي أخبر عنه موسى في التوراة ونشر في الإنجيل.
وقد حرص المؤلف على توثيق هذا الكتاب بصور من آيات التوراة والإنجيل المكتوبة بلغات مختلفة، ومنها العبرانية والإنجليزية والعربية. وعلى تحقيق الكلمة "فيراقليط" من أصلها اليوناني والتي دار الخلاف حول ترجمتها باسم "أحمد" في الاصحاح الرابع عشر من إنجيل يوحنا.
وهدف المؤلف التأكيد على أن الإسلام والعقيدة بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم يعرفهما كل من اليهود والنصارى كما يعرفون أبناءهم. لذا فالدعوة قائمة للناس كافة، بالحكمة والموعظة الحسنة إلى اتباع هذه العقيدة





Read NowRead Now



DOWNLOAD : PDF / PDF

خديجة بنت خويلد رضي الله عنها - أم المؤمنين
عبد الحميد الزهراوي





Read NowRead Now


DOWNLOAD : here

در السحابة فيمن دخل مصر من الصحابة
السيوطي







Read NowRead Now


DOWNLOAD : here

تحميل كتاب من هنا

ذكر النسوة المتعبدات الصوفيات
أبي عبد الرحمن السلمي


كتاب ذكر النسوة المتعبدات الصوفيات حيث أورد فيه العديد من أسماء هذه الطبقة وأخبارهن وحكمهن




Read NowRead Now






DOWNLOAD : PDF

تحميل كتاب من هنا

نظرات جديدة في علوم الحديث
حمزة عبد الله المليباري


الطبعة التي بين يدينا هي الثانية من كتاب "نظرات جديدة في علوم الحديث"، منقحة ومزيد، فهي تتضمن ملحقين مهمين، وهما: كتاب "الحديث المعلول –قواعد وضوابط-" وموضوع "الاستخراج في كتب المصطلح" المنشور في مجلة كلية الشريعة بجامعة الكويت. وذلك لكونهما نموذجين صالحين لتطبيق بعض أهم القضايا المنهجية التي تضمنها القسم الأول من الكتاب، وهي: أن كتب المصطلح لم تكن مسائلها مرتبة حسب الوحدة الموضوعية، مع أن ترتيبها على ذلك يعد مطلباً ملحاً لمن يريد أن يفهم علم الحديث بأبعاده وحقائقه، كما أن مصطلحات الحديث جاءت في أغلب مصادرها قاصرة بحيث لا تغطي إلا بعض جوانبها، بعد أن كانت مضامينها موسعة في استعمال نقاد الحديث، ومن هنا جاءت المحاولة لتسليط مزيد من الضوء على هذه الحقائق من خلال هذين الملحقين.
أما الكتاب الأصل فهو عبارة عن دراسة نقدية ومقارنة بين الجانب التطبيقي لدى المتقدمين والجانب النظري لدى المتأخرين وهي تنقسم على قسمين دارت محاور القسم الأول حول الأمور التالية تحت عنوان "الحقائق العلمية". المعنيون بالمتقدمين والمتأخرين، والحد الفاصل بينهم، تباين المناهج بينهم، أمثلة على ذلك من المصطلحات، أمثلة على ذلك من المسائل، علوم الحديث في عصرنا والمفاهيم الخاطئة حولها.
ثم أ فرد القسم الثاني لإبراز المعالم الحقيقية لعلوم الحديث عند المتقدمين. فتحدث عن محتويات علوم الحديث عند النقاد، النقد الداخلي والخارجي ومجالهما، مدى فعالية محاكمة الأحاديث إلى القرآن والعقل، منهج التصحيح والتعليل عند المتقدمين.
والجدير بالذكر أن أصل هذا البحث كان مقدماً للمؤتمر الدولي حول حياة الإمام البخاري، الذي انعقد بسمرقند في يومي 23-24، من شهر أكتوبر عام 1993ن، تحت عنوان: علوم الحديث في عصر الإمام البخاري






Read NowRead Now



DOWNLOAD : here

تفسير غريب الموطأ
عبد الملك بن حبيب السُّلمي الأندلسي








Read Now Cover - 1 - 2



DOWNLOAD : PDF (Cover-1-2) #


مسند الدارمي – المعروف بـ سنن الدارمي
الإمام الحافظ أبو محمد عبد الله بن عبد الرحمن بن الفضل بن بهرام الدارمي


عده ابن الصلاح، في المسانيد، فوهم في ذلك؛ لأنه مرتب على الأبواب، لا على المسانيد. قال ابن حجر: وأما كتاب (السنن)، المسمى: (بمسند الدارمي) فإنه ليس دون (السنن) في المرتبة، بل لو ضُم إلى الخمسة، لكان أولى من ابن ماجة، فإنه أمثل منه بكثير. قال العراقي في (النكت): واشتهر تسميته: (بالمسند) كما سمى البخاري كتابه: (المسند الجامع). إلا أن (مسند الدارمي) كثير الأحاديث المرسلة والمنقطعة والمعضلة والمقطوعة كما ذكره البقاعي.
اشتمل على أحاديث كثيرة في مختلف الأبواب الفقهية وقد اعتمد فيه مصنفه طريقة الكتب والأبواب ، مبتدئا بمقدمة كبيرة في بيان العلم وفضله ثم كتاب الطهارة ومختتما بكتاب فضائل القرآن وهذه طبعة مخرجة الآيات والأحاديث.
وقد شتمل هذا الكتاب على(3455) نصًا مسندًا، رتبها المؤلف تحت عدد من الكتب، أدرج تحت كل كتاب عدد من الأبواب.
وقد قدم بين يدي الكتاب بمقدمة احتوت على عدة أبواب في الشمائل النبوية، وفي اتباع السنة، وفي آداب الفتيا، وفي فضل العلم.
ثم شرع في الكتب على الترتيب المعتاد الطهارة، فالصلاة، فالزكاة، فالصوم..إلخ, ثم ختم بكتاب فضائل القرآن.
والمؤلف يورد المرفوع والموقوف والمقطوع، والمتصل والمنقطع، والصحيح، والضعيف، والمتواتر، والباطل والموضوع، كل هذا يورده بسنده دون التعرض لنقد الأسانيد أو انتقاء الثابت مكتفيًا بأن من أسند لك فقد أحالك





Read Now Old - Kitab


DOWNLOAD :
Ver.1 (Old, Kitab) / (mirror) # --> دار المغني للنشر والتوزيع - ت. حسين سليم أسد الداراني
Ver.2 (Cover - 1 - 2) # --> ط. قديمي كتب خانة، باكستان - ت. فواز أحمد زمرلي
(DOC)

فتح المنان شرح وتحقيق كتاب الدارمي المسمى بالمسند الجامع
أبو عاصم نبيل بن هاشم الغمري


وهو تحقيق لمسند (أو: سنن) الدارمي على أصوله الخطية، مع شرح وتخريج له، ويقع في 10 مجلدات، واعتُبرت طبعته أفضل طبعة لكتاب الدارمي في ضبط النص والتخريج





Read Now 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10

DOWNLOAD : PDF 1-10

الأربعون في الحث على الجهاد
علي بن الحسن بن هبة الله أبو القاسم ابن عساكر






Read NowRead Now


DOWNLOAD : here

السر الجليل فى خواص علم التصريف بأسماء التهاطيل
الشيخ محمد السبتي






Read Now Read Now


DOWNLOAD : here

كتاب دانيال النبي في معرفة الأبراج والسحر
أبو معشر الفلكي الكبير


لقد بدأ أبو معشر الفلكي الفيلسوف الكبير كتابه "دانيال النبي في الأبراج والسحر" مع جملة بروج على مواليد الإنسان من الجدي، الدلو، الحمل، العقرب... وفي هذه الأبراج يطالعك المؤلف على صفات صاحب هذا البرج وطالعه، ومن ثم يخصص الكاتب فصلاً خاصاً في المجربات الطبيعية والأعشاب المفيدة المؤكدة، وبعض العقاقير والعلاجات المأخوذة من بعض الحيوانات.
فمع هذا الكتاب ستتمكن المرأة الحامل من تحديد نوع الجنين، كما يمكن حساب أخبار السفر والقول على الهلاك... ومعه ستتمكن أيضاً من معرفة العلاج الطبيعي للحروق، ولقطع الدم، ولداء الكلب... ويقول النبي دانيال: من عمل بما جاء في هذا الكتاب عن نية طيبة فإنه يحصل على الإفادة بإذن الله






Read Now Read Now


DOWNLOAD : here

قاهر الأرواح
فخر الدين طاهر جبر الخلاوي


كتاب في العلوم الروحانية دون فيه المؤلف ما عرفه عن هذا العلم، جامعاً فيه بعض ما جمعه السابقون، ومصرحاً به عن بعض ما كتموه من أسرار الجلب والتسخير، والمراد من هذا الفن معرفة مناسبة الأرواح البشرية مع الأرواح المجردة من الجن والاستعلام بهم عن الأحوال الجزئية الحادثة في عالم الكون والفساد المخصوصة بالمستقبل.
والكتاب في أقسام، قدم لها المؤلف بمقدمة عامة عن شروط التنجيم والاستخدام والعمل، ذاكراً ما يتلى قبل أن يتحدث عن كيفية عمل الأحجبة. كما أفرد أقساماً قسم منها للأسماء الروحانية النافعة وهو يحوي عدداً من العزائم، وقسم آخر لتسخير الكواكب والخواتم الطلسمية وفي كيفية عن الخواتم، واستخدام ملوك الزمان واستخدام عامر المكان، وأعمال الجاه والقبول وقضاء الحوائج.
وفي باب الأسماء الروحانية النافعة ينبه المؤلف إلى أن من الأمور التي تجب لطالب هذه العلوم أن يكون عارفاً بأسماء الملوك والرؤساء الروحانيين، و هم الذين يقسم بهم على الأعوان في الأعمال. وكلما كان مبجلاً لهذه الأسماء وعظم قدرهم. وهؤلاء الملوك هم: روقيائيل، جبرائيل، سمسمائيل، ميكائيل، صرفيائيل، غيائيل، كسفيائيل، ولكل يوم من أيام الأسبوع ملك مكلف به.
ولجلب الرزق يذكر المؤلف طريقين أحدهما من خواص الأسماء البرهنية والثاني بكتابه وفق إضافة إلى بعض العزائم الخاص بجلب الأموال وجلب الزبون ولسرعة نفاق السلعة. وللأمان من السرقات، كما يقدم أحد عشر طريقة لعلاج المعقود وحل المربوط. وسبع طرق لبطلان النظرة والعين. وخمس طرق أخرى لإخراج الجن المؤزي في المكان أو الدار. ولعلاج العشق يتضمن الكتاب سن طرق نافعة إضافة إلى الكثير من العزائم لعقد اللسان وكلام الناس ولدفع الحشرات والدواب وغيرها من الأمور






Read Now Read Now


DOWNLOAD : PDF

السحر العجيب في جلب الحبيب
عبد الفتاح السيد الطوخي


يقول عبد الفتاح السيد الطوخي في كتابه "السحر العجيب في جلب الحبيب" بأن هذا الكتاب، لم يسمح بمثله الزمان، ولم يبح به قبله أنس ولا جان وهو كتاب نادر المثال، سهل المنال، وهو في الحقيقة توأم لكتابه (البداية والنهاية) وتكملة لدروسه وعلمه، ولما كان قد وقف على الدرس الـ106 فقد بدأ كتابه هذا من درس 107، حيث فصّل دروسه تفصيلاً. وقد وقع هذا الكتاب ضمن ثلاثة أجزاء وقد أتبع كتابه السحر العجيب بكتاب سر القدماء في علم الكيمياء حيث كشف من خلاله عن حقائق أسرار هذا العلم عند القدماء




Read Now Read Now


DOWNLOAD : PDF