أبو معشر الفلكى الكبير - فيه طوالع الرجال والنساء بالتمام والكمال
أبو معشر الفلكي


يعتبر كتاب أبي معشر الفلكي الكبير: المسمى "بالطوالع الحدسية للرجال والنساء" من أسهل الكتاب المستعملة في الطلاسم والنجوم، ومن أنفع الكتب المفيد للطلاب في هذا المجال، ولذلك لا يستغني عنه كل من أراد الإطلاع على طبائع الناس من خلال بروجهم، ساعات الأيام سعدها، ونحسها، حساب أوقات الولادة، حساب عودة المسافر والغائب، تحديد جنس المولود ذكر أن أنثى، حساب الغالب والمغلوب









DOWNLOAD : here

سبل السلام شرح بلوغ المرام
محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني


بلوغ المرام كتاب جمع فيه الحافظ ابن حجر كل الأحاديث التي استنبط الفقهاء منها الأحكام الفقهية مبيناً عقب كل منها من أخرجه من أئمة الحديث كالبخاري ومسلم ومالك وأبي داود وغيرهم موضحاً درجة الحديث من صحة أو حسن أو ضعف، مرتباً له على أبواب الفقه، وضم إلى ذلك في آخر الكتاب قسماً فهماً في الآداب والأخلاق والذكر والدعاء. فجاء محمد بن إسماعيل فيما ضعفه الحافظ ابن حجر أو أفكرة أو وهمه أو أعله الخ.

وذكر ما يدل عليه الحديث من الأحكام الفقهية ومن قال بها من كبار المجتهدين صحابة وتابعين وأئمة المذاهب رضوان الله عليهم، ومن خالفها مبيناً نوع المخالفة ودليلها، ثم يقضي بينهم بالحق الذي يؤديه الكتاب والسنة غير متحيز إلى مذهب من المذاهب.





Read Now 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8




DOWNLOAD :
Ver.1 (1-2-3-4-5-6-7-8) # / (1-8) / (1-8) --> ط. دار ابن الجوزي 1421 هـ - ت. صبحي حسن حلاق - 8 مجلدات
Ver.2 (PDF) --> مكتبة نزار مصطفى الباز 1995 م - ت. حازم علي بهجت القاضي
Ver.3 (Cover-1-2-3-4) # --> ط. مكتبة المعارف 2006 م - ت. محمد ناصر الدين الألباني - 4 مجلدات
(DOC) / (CHM)

إيضاح المدارك في الإفصاح عن العواتك
العلامة السيد محمد مرتضى الزبيدي الحسيني






Read NowRead Now






DOWNLOAD : PDF / PDF

الفقه الاسلامي وأدلته
أ.د. وهبة الزحيلي


الفقه الإسلامي وأدلته الشَّامل للأدلّة الشَّرعيَّة والآراء المذهبيَّة وأهمّ النَّظريَّات الفقهيَّة وتحقيق الأحاديث النَّبويَّة وتخريجها.
تأليف :
الإستاذ ورئيس قسم الفقه الإسلاميّ وأصوله
بجامعة دمشق - كلّيَّة الشَّريعة
الناشر : دار الفكر - سوريَّة - دمشق
الطبعة : الطَّبعة الرَّابعة المنقَّحة المعدَّلة بالنِّسبة لما سبقها، وهي الطَّبعة الثَّانية عشرة لما تقدَّمها من طبعات مصوَّرة؛ لأنَّ الدَّار النَّاشرة دار الفكر بدمشق لاتعتبر التَّصوير وحده مسوّغاً لتعدّد الطّبعات مالم يكن هناك إضافات ملموسة.
عدد الأجزاء : 10
ـ الكتاب مقابل على المطبوع ومرقَّم آليّاً ترقيماً غير موافق للمطبوع.
ـ مذيَّل بالحواشي دون نقصان.

الكتاب هو في فقه الشريعة الإسلامية المعتمد على الدليل الصحيح من القرآن والسنة والمعقول، لا فقه السنة وحدها، ولا فقه الرأي وحده إذن تجتاز هذا الكتاب الشامل فقه المذاهب باعتماده على استنباط أحكامه من مختلف مصادر التشريع الإسلامي التنقلية والعقلية (الكتاب السنة الاجتهاد بالرأي المعتمد على روح التشريع الأصلية العامة) وهو فقه مقارناً بين المذاهب الأربعة (الحنيفة والمالكية والشافعية والحنابلة) وبعض المذاهب الأخرى أحياناً، بالاعتماد الدقيق في تحقيق كل مذهب على مؤلفاته الموثوقة لديه، والإحالة على المصادر المعتمدة عند أتباعه، وقد حرص مؤلفه على بيان صحة الأحاديث الواردة فيه مع تخريج وتحقيق الأحاديث التي استدل بها الفقهاء، حتى يتبين للقارئ طريق السلامة، فيأخذ الرأي الذي صح دليله.
وقد استوعب الكتاب مختلف الأحكام الفقهية للمسائل الأصلية، موازناً بين الفقهية في كل مذهب مع المذاهب الأخرى، حتى يتحقق التقابل بين الآراء ويجد الباحث ضالته المنشودة لمعرفة الحكم المطلوب في المذهب الذي يطمئن إليهن ومركزاً على الجوانب العملية أو الواقعية، مع البعد عن المسائل الفرضية البعيدة الحصول، وذكر ترجيح بين الآراء بحسب ما بدا للمؤلف، وقد جاء كل ذلك بأسلوب سهل، وبعبارات مبسطة، مع بيان الأمثال، والتقريب والمنهج الأقرب لفهم أهل هذا العصر ومألوفهم، وتحقيق الرأي الراجح في كل مذهب، ووضع الضوابط الكلية ليسهل التعرف على الأحكام من غير استطراد ولا بعثرة للمسائل، فيصبح الفقه قريب المثال بأسلوبه وتنظيمه وتبويبه، وقد حاول المؤلف بحث القضايا الجديدة ليتعايش الناس معها، مستلهماً قواعد الشريعة ومبادئها ومقررات الفقهاء.
على هذا النمو جاء هذا الكتاب فقهياً جامعاً لكل نواحي الفقه الإسلامي منسجماً مع أسلوب وحاجات المسلم في الوقت الراهن الذي لم يعد يقبل بديلاً عن التسلح بالقناعة الفكرية، والاطمئنان الذاتي لصحة الحكم الشرعي المؤيد بالدليل



Read Now 1-2-3-4-5-6-7-8-9-10-11-12-13-14-15-16-17-18-19-20-21









DOWNLOAD : PDF (Waqfeya.com 1-8) (4Shared 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8) / .DOC / EXE

The Prophetic Medicine (Thib al-Nabawi)

Ibnu al-Qayyim al-Jauzi

Translated by: Abduel Qader bin Abdul Azeez

This book is the panacea for those in search of good health. It is a magnificent work that is a treasure every Muslim household. Although it was written by the author, Ibn Al-Qayyim, over six hundred years ago, it is extremely timely work for our generation in which health and natural health care products have become an important aspect of the lives of so many. The author presents the guidance of the Prophet in dealing with a variety of health issues, including treatment of ailment and preventive remedies to keep the body fit. As the Qur'an and Sunnah are the main sources of Islamic lifestyle, it only stands to reason that they should likewise be referred to in the matters of health and fitness. This is the approach taken by Ibn Al-Qayyim as he presents Verses of the Qur'an and statements of the Prophet as his main reference in these issues of health and medicines.







Download: PDF

Islam in the Digital Age: E-Jihad, Online Fatwas and Cyber Islamic Environments
(Critical Studies on Islam)

Gary R. Bunt

The Internet is very big in the Arab world. After Al-Jazeera, it is the second most important source of dissenting opinion. Literally, millions of people in the Muslim world rely on web-sites to get their information and fatwas. A whole new life of cyber Imams and a new culture is emerging through Internet programmes and will have a profound effect on Arab consciousness. This book documents all this and examines various sites and offers the first comprehensive analysis of the impact of the Internet on Islamic culture.Zia Sardar, author of Postmodernism and the Other and Why Do People Hate AmericaThe Internet is an increasingly important source of information for many people in the Muslim world. Many Muslims in majority and minority contexts rely on the Internet -- including websites and e-mail -- as a primary source of news, information and communication about Islam. As a result, a new media culture is emerging which is having a significant impact on areas of global Muslim consciousness. Post-September 11th, this phenomenon has grown more rapidly than ever.Gary R. Bunt provides a fascinating account of the issues at stake, identifying two radical new concepts: Firstly, the emergence of e-jihad ('Electronic Jihad') originating from diverse Muslim perspectives -- this is described in its many forms relating to the different definitions of 'jihad', including on-line activism (ranging from promoting militaristic activities to hacking, to co-ordinating peaceful protests) and Muslim expression post 9/11. Secondly, he discusses religious authority on the Internet -- including the concept of on-line fatwas and their influence in diverse settings, and the complexities of conflicting notions of religious authority.






Download: here (Scribd Login)

Classical Islam: A Sourcebook of Religious Literature


Editors: Norman Calder; Jawid Mojaddedi; Andrew Rippin

This definitive sourcebook presents more than fifty authoritative new translations of key Islamic texts. Edited and translated by three leading specialists and clearly contextualized for introductory-level students, it illustrates the growth of Islamic thought from its seventh-century origins, through to the end of the medieval period. Eight thematically-organized sections cover the Qur'an and its interpretation, the life of Muhammad, hadith, law, ritual, mysticism, and Islamic history. Among the selections are Ibn 'Abbas's account of the heavenly journey; al-Taftazani on the uncreatedness of the Qur'an as God's speech; al-Farabi on the faculties of the soul; and extracts from Rumi's Mathnawi. (Amazon)







Download: here (Scrib Login)

حل المسائل في شرح مختصر الأخضري بالدلائل
شيخ الحاج سعد بن عمر بن سعيد جلياتوري الفوتي


شرح كتاب الأخضري المختصر للفقه المالكي بالدلائل من الكتاب والسنة








DOWNLOAD : here / here

كتاب الخراج
أبي يوسف يعقوب بن إبراهيم بن حبيب الأنصاري


الإمام أبو يوسف أبرز تلاميذ الإمام أبي حنيفة النعمان مؤسس المذهب الحنفي، الذين قاموا بجهد هائل في نشر مذهب الحنفية ووضع أصوله.
نبذة عن الكتاب :
يعد الكتاب من أعظم كتب الفقه الإسلامي، كان استجابة لرسالة من الرشيد إلى قاضيه أبي يوسف في أن يضع له كتابا في مالية الدولة وفق أحكام الشرع الحنيف، وقد تضمن الكتاب بيانا بموارد الدولة على اختلافها، حسبما جاءت به الشريعة، ومصارف تلك الأموال، وتطرّق إلى بيان الطريقة المثلى لجمع تلك الأموال، وتعرض لبعض الواجبات التي يلزم بيت المال القيام بها.. وهو ما أغفله بعض الولاة.
والكتاب وثيقة تاريخية مهمة في تصوير بعض الأحوال المالية والاجتماعية في هذا العصر، فهو يندد ببعض ممارسات بعض الولاة مع أهل الخراج، حيث يطالبونهم بما ليس واجبا عليهم من أموال، ويشتطون في تحصليها.
ويقترح أبو يوسف في "الخراج" على الخليفة أن يجلس للنظر في مظالم الرعية مجلسا واحدا في الشهر أو الشهرين، يسمع فيه من المظلوم، وينكر على الظالم؛ حتى ينتهي الولاة عن ظلم رعيتهم، كما حثّه على أن يجيب مطالب المزارعين وأهل الخراج في كل ما فيه مصلحة لهم، كحفر الأنهار. ويلتزم بيت المال بالإنفاق على تلك المشروعات.. وخلاصة القول إن أبا يوسف وضع نظاما شاملا للخراج يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية



Read NowRead Now







DOWNLOAD : PDF / Word

ابن حنبل : حياته عصره اراؤه وفقهه
محمد ابو زهرة











DOWNLOAD : here / here

الجرح والتعديل
ابن أبي حاتم الرازي


إن المصدر الثاني للتشريع الإسلامي الحنيف هو سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وقد وصلت السنة الى الأجيال المتأخرة بواسطة النقلة، خاصة في القرنين الأولين بعد النبي صلى الله عليه وسلم، ثم بدأ تدوين الكتب بمختلف أنواعها، وتسمى الروايا، التي تبين أقوال النبي صلى الله عليه وسلم وأفعاله، أو إقراره: حديثا: جمعه أحاديث، أو خبر، جمعه أخبار، أو أثراً، جمعه أثار. وبجانب الأحاديث الصحيحة، أحاديث موضوعة ومكذوبة، نُقلت من قبل بعض المغرضين الكاذبين، أو بعض الزهاد الذين لا يميزون الخبيث من الطيب، فأحسن علماء السلف بوضع الأسس والقواعد لتمييز السنة الصحيحة من الأقوال المضوعة. وهكذا ظهر علم "الجرح والتعديل لتمييز السنة الصحيحة من الأقوال الموضوعة. ولقد اهتم علماء الحديث بهذا العلم، فألفوا فيه كتبا قيمة، منهم الإمام الحافظ ابي عبد الرحمن من أبي حاتم صاحب هذا الكتاب. وكتابه هذا في الجرح والتعديل يقضي له بالدنية المتقنة في الحفظ. كان ممن جمع علو الرواية ومعرفة الفن، وله الكتب النافعة كهذا الكتاب، والتفسير الكبير، وكتاب العلل



Read Now Cover - Mqd - 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9







DOWNLOAD : PDF (Cover-Mqd-1-2-3-4-5-6-7-8-9) # / DOC (Mqd - Kitab)

التعديل والتجريح لمن خرج عنه البخاري في الجامع الصحيح
الحافظ أبي الوليد سليمان بن خلف الباجي


من ضمن المصنفات القيمة في هذا العلم الجليل. وأهمية هذا الكتاب العلمية تبدو من خلال موضوعه وتناوله ومنهاجه. فموضوعة كما هو واضح من خلال عنوانه، تراجم رواة صحيح الامام البخاري، فهو معجم لرواته من صحابة وتابعين، وتابعيهم من شيوخ البخاري الذين روى عنهم في الجامع الصحيح. وقد تناوله مؤلفه في ابواب وقسمه إلى خمسة اقسام رئيسية هي:
1) المقدمة، وتشتمل على مقدمة تأليفه للكتاب، واسانيد مصادره في التأليف، ومدخل لعلم التعديل والتجريح.
2) أسماء الرجال المترجم لهم، مبتدئا بحرف الالف، ومتنهيا بحرف الياء على النهج المغربي الذي كان يجري به العمل في الاندلس.
3) باب الكنى المسمى بها، تتخللها الكنى المشهورة لذوي الاسماء المعينة، مرتبة على الحروف الهجائية مثلما فعل في الاسماء.
4) باب اسماء النساء على ترتيب الحروف السالفة الذكر.
5) ثم باب كنى النساء مثلما صنع في كنى الرجال.




Read NowRead Now






DOWNLOAD : DOC

الاستيعاب في معرفة الأصحاب
ابن عبد البر القرطبي


يعتبر هذا الكتاب من أوائل الكتب التي ألفت في الصحابة ، يذكر في الترجمة اسم الراوي ونسبته وشيئاً من سيرته وما وقع له، وقد يسند المؤلف عنه بعض الأحاديث وقد رتبهم المصنف على حسب ترتيب الحروف عند أهل المغرب، ثم إن المحقق قد غير هذا الترتيب إلى الترتيب الألفبائي المعروف ليسهل البحث فيه.




Read Now 1 -- 2 -- 3 -- 4 -- 5 / HTML








DOWNLOAD :
Ver.1 PDF (Cover-1-2) # --> ط. دار الفكر 2006 م - مجلدين
Ver.2 PDF (Mqd - Kitab) # --> ط. دار الجيل 1992 م - ت. محمد علي البجاوي - 4 مجلداتن في ملف واحد
DOC

شرح الدعوة الجلجلوتية
العلامة أحمد بن علي البوني






Read Now Read Now






DOWNLOAD : PDF

Related books:



كنز الحق المبين في احاديث سيد المرسلين
عبد الغني النابلسي






Read Now Read Now






DOWNLOAD : PDF

شرح الصاوي على جوهرة التوحيد
العلامة الشيخ أحمد بن محمد المالكي الصاوي


عد علم التوحيد من أشرف العلوم تبعاً للمعلوم، لم يخرج يه مصنفوه المخلصون عن مدلول الكتاب والسنة وإجماع العدول، به تنفى الشكوك والشبه والأوهام، وبه يرد على أهل الزيغ والإلحاد ما حبروه من سوء الكلام، ومن هنا وجب على كل مسلم أن يتعلم ما يصحح به عقيدتنا، لينزل عند أمر الله، وعند أمر الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك انبرى العديد من علماء التوحيد على تدوين المصنفات التي تعالج هذا الموضوع ومنهم الإمام إبراهيم اللقاني في منظومته (جوهرة التوحيد)، تلك المنظومة التي هي موضوع اهتمام المحقق "عبد الفتاح البزم" في هذا الكتاب من خلال شرح العلامة الصاوي لها، والتي أنشأها اللقاني في ليلة واحدة بإشارة شيخه في التربية والتصوف الشيخ "أحمد عرب الشرنوبي" وقد ألف عليها ناظمها فيما بعد ثلاثة شروح صغير ووسط وكبير.

ومن ثم اهتم بها العلماء، وانبروا لها شارحين ومقررين قديماً وحديثاً، لما وجدوه من صدق لهجة صاحبها، لوما استشعروه من محض إخلاصه، وقد جاءت الجوهرة جامعة لعقائد التوحيد، مبنية على مختار الإمام الحسن الأشعري بألفاظ سهلة، وأسلوب خال من المعاظلة والتعقيد، ولما كان الإمام اللقاني أحد الأعلام المشار إليهم بسعة الإطلاع ي علم الحديث والدراية والتبحر في الكلام، كانت جوهرته انفع تأليفه، لذلك اعتنى العلماء بشرحها ومنهم "الصاوي" الذي دون عليها كتابه "شرح الصاوي على جوهرة التوحيد" ذلك الشرح الذي جاء جامعاً لمذهب أهل السنة والجماعة، مبنياً على أقوال الأشاعرة والماتريدية المعتمدة في علم التوحيد مع بيان كثير من آراء الفرق المخالفة، والرد عليم اعتمد فيه مؤلفه شروح اللقاني، وتقريرات النفراوي عليها، وحاشية الامير على إتحاف المريد لعبد السلام اللقاني إلى غير ذلك من أمهات الكتب التراثية.

وليزاد شرح العلامة الصاوي وضوحاً، ولتسهل عبارته، اهتم "المحقق البزم" بتحقيقه وتجلى عمله بـ: أولاً: تقسيم الكتاب أقساماً ثلاثة: إلهيات، ونبوات، وغيبيات، وجعل ضمن كل قسم عناوين حسب الموضوعات مميزة بالخط الكوفي. كما واثبت في أعلى كل صفحة البيت المشروح في جوهرة التوحيد مضبوطاً بالشكل، مشيراً إلى الكلمة المشروحة في الصفحة باللون الأسود المباين لتتمة البيت. ثانياً: أتمم في الحاشية بعض الآيات التي يقتضي وضوح المعنى إتمامها، ثالثاً: أثبت تخريج الأحاديث الشريفة، مميزاً الصحيح من الحسن من الضعيف، منبهاً على أحاديث رواها الصاوي ولا أصل لها، رابعاً: ضبط شواهد الكتاب من آيات قرآنية، وأحاديث شريفة، وشعر، خامساً: صنع فهارس عامة للكتاب تساعد المضطلع في الرجوع إليه مثبتاً قائمة المصادر والمراجع والمخطوطة والمطبوعة






Read NowRead Now




DOWNLOAD : PDF / PDF / PDF

عقيدة الإمام القرافي


هذا جزء مقتطع من الذخيرة في بيان عقيدة الإمام القرافي رحمه الله








DOWNLOAD : here

المنهجية العامة في العقيدة والفقه والسلوك
والاعلام بأن الأشعرية والماتريدية من أهل السنة
عبدالفتاح بن صالح قديش اليافعي











DOWNLOAD : here / here

الروضة السندسية في الاسماء الادريسية السهرورية
محمد التونسي


المؤلف:
أعلم يا أخي وفقك الله لطاعتك أن هذه الأسماء الشريفة تسمى الأسماء العظام وكل منها يسمى اسما أعظم لأنها سريعة الإجابة واشتهرت عند العلماء والأولياء والأقطاب ولا وصل من وصل من الولياء وأصحاب المقامات إلى اعلى عليين إلا ببركة هذه الأسماء .

وفي هذا الكتاب شرح يغنيك عن شراح عديد لأني ما وضعت فيه كلمة من تلقاء نفسى وإنما اخذتها من صدور الرجال وفي هذا القدر كفاية لمن ألقى السمع وهو شهيد





Read Now Read Now



DOWNLOAD : PDF

كفاية الاتقياء و منهاج الاصفياء-شرح علي هداية الاذكياء الي طريق الاولياء
السيد بكري بن السيد محمد شطا الدمياطي
هامشه:سلالم الفضلاء لخاتمه النبلاء - لمحمد نووي الجاوي






Read Now Read Now






DOWNLOAD : PDF

الجواهر الكلامية في إيضاح العقيدة الإسلامية
الشيخ طاهر بن صالح الجزائري






Read NowRead Now






DOWNLOAD :
Ver.1 (PDF) --> ط. عالم الكتب - ت. عبد العزيز عز الدين السيروان
Ver.2 (PDF) --> ت. دار ابن حزم 1986 م
/ Text

روض الرياحين في حكايا الصالحين
عفيف الدين أبي السعادات عبد الله بن أسعد اليافعي اليمني ثم المكي


كانت حكايات الصوفية الصالحين-وما زالت- تحظى باهتمام المؤمنين، وتشد نفوس المحبين لما تتضمنه من طرائف ونوادر، ومواعظ وحكم تلين القلوب، وتزكي النفوس، وتدعو إلى الإيمان، وتنفر من الكفر والطغيان، وكتاب الله تعالى خير مثال يحتذي، اعتمد أسلوب القصص في كثير من سوره وآياته، ورسول الله صلى الله عليه وسلم رخّص للصحابة بالتحديث فقال: "بلغوا عنّي ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي متعمداً ليتبوأ معقده من النار".

ومن هنا أهم المسلمون بالقصص والحكايا، وأخذوا يتتبعون مصادرها، فوجدوا في أهل التصوف معيناً ثراً لهذه الحكايات ينهلون منه، ويتعظون الناس بما فيه من رقائق وعبر، فتتبعوا آثارهم، ورووا قصصهم وأخبارهم، وكان كتاب اليافعي الذي بين أيدينا واحداً من الكتب التي دونت أخبار الصوفية وأحوالهم، جمع فيه مؤلفه حكايا متنوعة عن هذه الطائفة، رغبة منه ف تقويم سلوك المسلم في مجتمعه، والسمو به نحو خصال الخير والإيمان.

فحوى هذا الكتاب جميع معاني التصوف وخصاله، من زهد في الدنيا، وتوكل على الله، ورغبة في الطاعات، وتخلق بالأخلاق النبيلة، وبعد عن النقائص والآثار. ولما كان من أهم كتب اليافعي وأكثرها انتشاراً، فقد اعتنى كل من الأستاذ عدنان عبد ربه والأستاذ محمد أديب الجادر تحقيق هذا الكتاب في الطبعة التي بين أيدينا وذلك ليضعا بين أيدي القراء المهتمين بكتب الصوفية هذا الكتاب محققاً تحقيقاً علمياً، ومهذباً من الشوائب والأخطار التي دخلت طبعاته المتفرقة.

وبالرجوع لعملها في التحقيق نجد أنها قد اهتما بالعمل على ما يلي من النقاط: أولاً: قابلها بين النسخ المطبوعة والنسخة الأصلية الخطية، ثانياً: ضبط من الكلام ما يحتاج إلى ضبط ولا سيما الأشعار التي كثرت في أول الكتاب وآخره، ثالثاً: حصر الآيات التي وردت في الكتاب بأقواس مزهرة وأحاديث الرسول بأقواس التنصيص. رابعاً: شرحاً من الألفاظ ما يحتاج إلى شرح معتمداً في ذلك على المعجمات المشهورة ومشيراً إليها في الحواشي، واهتم بالتعريف ببعض الأعلام التي وردت في بعض القصص وكذلك بعض الأبيات الشعرية المشهورة لأصحابها. خامساً: صنعا فهرساً للآيات والأحاديث والأعلام والأشعار والأماكن والأقوام





Read NowRead Now


DOWNLOAD : PDF

جامع الثناء على الله
القاضي الشيخ يوسف بن إسماعيل النبهاني


يجمع المؤلف ما ورد في الثناء عليه تعالى لأدنى مناسبة وذلك ضمن الأحاديث القدسية والأحاديث والأذكار والأدعية النبوية إلى جانب ما ورد في هذا السياق عن بعض أكابر العارفين في أحزابهم التي أخذوها عن صحيح الإلهام، أو تلقوها عن النبي صلى الله عليه وسلم للحصول على أفضل ما يحصل بالدعوات من نوال الطلبات وقضاء الحاجات



Read Now Read Now






DOWNLOAD : PDF / PDF

شرح بردة البوصيري
الأستاذ محمد رضوان أحمد






Read Now Read Now






DOWNLOAD : HTML

رحلة الأشواق القوية الي مواطن السادة العُلوية
الشيخ عبدالله بن محمد سالم باكثير الكندي








Read NowRead Now



DOWNLOAD : here

المواهب السنية في الوصول الي المقامات الإحسانية
الأستاذ محمود شامي بك








Read NowRead Now



DOWNLOAD : PDF

القول البديع في الصلاة على الحبيب الشفيع صلى الله عليه وسلم
الإمام شمس الدين محمد بن عبد الرحمن السخاوي


جمع الإمام "الحافظ شمس الدين محمد بن السخاوي" بين طيات مصنفه هذا كتاباً في الصلاة على سيد البشر، استجلاباً من الله للصلاة والبشر، يكون عمدة لمن رجع إليه، وكفاية لمن عول عليه، وقد رتبه على مقدمة وخمسة أبواب وخاتمة، أما المقدمة ففي تعريف الصلاة لغة، واصطلاحاً وحكمها ومحلها والمقصود بها، وختمها بنبذة من فوائد الآية الشريفة التي هي أصل الباب، وأما الأبواب فجاءت مواضيعها كما يلي: الباب الأول في الأمر بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيفية ذلك على اختلاف أنواعه والأمر بتحسين الصلاة عليه والترغيب في حضور المجال التي تصلي فيها عليه، وأن علامة أهل السنة الكثيرة منها وأن الملائكة تصلي عليه على الدوام... وختمه بفائدة حسنة في أفضل الكيفيات في الصلاة وفي غير ذلك، الباب الثاني جاء في نوايا الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، والباب الثالث، في التحذير من ترك الصلاة عليه عندما يذكر صلى الله عليه وسلم بالدعاء والإبعاد والأخبار له بحصول الشقا ونسيان طريق الجنة ودخول النار والوصف بالجفاء، وأنه أبخل الناس والتنفير من ترك الصلاة عليه لمن جلس مجلساً، وأن من لم يصل عليه لا دين له وغير ذلك، وختمه أيضاً بفوائد نفسية. والباب الرابع، في تبليغه سلام من يسلم عليه وردة السلام وغير ذلك من الفوائد والتتمات، أما الباب الخامس فجاء في الصلاة عليه صلى الله عليه وسمل في أوقات مخصوصة كالفراغ من الوضوء، ونحوه، وفي الصلاة وعند إقامتها وعقبها وتأكد ذلك بع الصبح والمغرب في التشهد والقنوت وعند القيام للتهجد وبعد والمرور بالمساجد رؤيتها ودخولها والخروج منها، وأما الخاتمة ففي جواز العمل بالحديث الضعيف في فضائل الأعمال وما يشترك في ذلك، وفيها أمور مهمة، ثم سرد أسماء الكتب المصنفة في هذا الباب مبيناً ما وقف عليه منها ثم ذكر أسماء الكتب التي رجع إليها في تأليف كتابه





Read NowRead Now



DOWNLOAD : here / here

الجوهر النفيس في صلوات ابن ادريس








Read NowRead Now



DOWNLOAD : here

رفع الإشكال وإبطال المغالاة في حكم الوليمة من أهل الميت بعد الوفاة
الشيخ إسماعيل عثمان زين اليمني











DOWNLOAD : here

أربعون حديثا من كلام خير الأنام في المواعظ والنصائح والأحكام
الشيخ إسماعيل عثمان زين اليمني











DOWNLOAD : here

.